الاثنين، 11 مايو 2015

تفعيل الكروت الذكية للسيارات.. والتوك توك في المرحلة القادمة

قال مساعد وزير المالية لشئون التطوير المؤسسي عمرو بدوي ، إن دعم الطاقة يستحوذ على أكثر من 100 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة سنويا.

 وأضاف بدوى  خلال كلمته في مؤتمر - المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية الذي عقد بأحد فنادق القاهرة الأحد 10 مايو ، أن الهدف من كروت البنزين هو مراقبة عمليات شحن وتفريغ المنتجات البترولية وترشيد دعم الطاقة.


وأوضح أن المرحلة الحالية تتعلق باستخراج كروت البترول للسيارات ، ومن المقرر أن يتم البدء فيما يتعلق بالتوكتوك والآلات الزراعية وغيرها من المركبات الأخرى خلال المرحلة القادمة.

 

وأكد بدوي أنه لن يتم صرف أي لتر بنزين أو مواد بترولية إلا من خلال الكارت الشخصي لكل مواطن أو بطاقة الطوارئ الموجود بالمحطات، مشيرا إلى أنه من المقرر محاسبة المحطة عليه بسعر غير مدعوم.

 
وأضاف بدوي أن الهدف من تفعيل تلك المنظومة، هو تقليل عجز الموازنة ووصول الدعم لمستحقيه، وضبط المنظومة للسيطرة على المنتجات البترولية من المستودعات وصولا لمحطات التوزيع ثم المواطنين.

 وأشار إلى أن المنظومة تتيح قاعدة بيانات لهيئة البترول للمساعدة في إصدار القرارات الملائمة لدى صانع القرار.

 
من جانب أخر قال ، رئيس شركة إي فاينانس إبراهيم سرحان ، إن الشركة وقعت بروتوكولا مع وزارة الداخلية، لتأمين قواعد بيانات المشاركين بمنظومة الكارت الذكي.

 وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أن أجهزة الأمن القومي قامت مسبقا بتشفير البيانات الموجودة بالهيئة العامة للمرور، ونقلها للشركة لطباعة الكروت.

 

وقال سرحان، أن الشركة حاصلة على العديد من الشهادات العالمية لتأمين البيانات، كما تراجع أجهزة الأمن عملية التأمين على البيانات بالمنظومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق